الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
مرصد الحركات الإسلامية
"حزب التحرير" الإسلامي يعترض على وثيقة "الأزهر" بخصوص مدنية الدولة
في أول ظهور علني له بعد الثورة المصرية
07-05-2011 03:40
الدين والسياسة - خاص - مصطفى زهران:
في بادرة هي الاولى من نوعها لحزب التحرير الإسلامي تعيده إلى الأضواء مجدداً عقب الثورة المصرية"ثورة الـ25 من يناير"توجه وفد يمثل حزب التحرير الإسلامي- الذي كان محظورا نشاطه في السابق ولايحظى بشعبية او تواجدفي الشارع المصري مقارنه بالتيارات والحركات الإسلامية الأخرى-الى مشيخة الأزهر لمقابلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لتقديم ما أسمته بـ"مذكرة نصيحة للأزهر الشريف"إعتراضاً على ماحوته وثيقة الأزهر الأخيرة التي أكدت على مدنية الدولة ورحبت بها تيارات إسلامية عده.

واكد احد اعضاء حزب التحرير الإسلامي أثناء الزيارة في تصريح خاص لـ "مركز الدين والسياسة" ان الزيارة تأتي من باب النصيحة ردأ على مشروع الوثيقة المدنية التي قام شيخ الأزهر بنشرها وإنكاراً لما تضمنته من تأكيد على هوية الدولة المصرية ووصفها بـ المدنية مع إهمال أحكام الشريعة الإسلامية في فكرة نشاة الدولة.

وسجلت الوثيقة التي تقدم بها اعضاء حزب التحرير الإسلامي لشيخ الأزهر اعتراضا صريحا لما حوته وثيقته الأخيرة وذكرت المذكرة ان الوثيقة قد شملت على مايخالف الإسلام ويغضب الله سبحانه وتعالى على حد وصفهم وذلك من خلال تأييد الازهر متمثلاً في شيخه لتأسيس مااسمته بالدولة الوطنية الدستورية الديمقراطية الحديثة و التاكيد بالالتزام بالمواثيق والقرارات الدولية,وذلك يخالف مع ماقدمة الازهر الشريف ابان حكم الرئيس المخلوع مبارك الأمر الذي استهجنه الحزب واعتبره امرا خارجا عن الشرع وشكل الدولة في الإسلام.
وحددت مذكرة النصيحة التي قدمها حزب التحرير ملامح الدولة الشرعية للمسلمين والتي هي دولة الخلافة شكلاً واسما ونظام حكم. وان المسلمين من مشارق الأرض إلى مغاربها لم يتعارفوا او يعرفوا نظاما اخر غيره.مشددين على ان الخلافة وحدها هي التي يجب ان يعاد ايجادها لتستانف الحياة الإسلامية من جديد مرة أخرى.

ورفضت "مذكرة النصيحة" الديمقراطية واعتبرتها كلمة غربية تكرس لعقيدة فصل الدين عن الدولة بالإضافة إلى كونها-أي الديمقراطية- نظام الحكم في المبدأ الرأسمالي والتي تعني حكم الشعب للشعب وبتشريع الشعب وبالتالي فالبشر هم المصدر الرئيس ولا علاقة له بوحي او دين على حد وصفهم.وخلصوا من ذلك بأن الديمقراطية هي نظام كفر لاعلاقة له بالإسلام.

ووفقا لما سبق والموقف الصريح ضد الديمقراطية أكد الحزب من خلال وثيقته على ان الدستور القائم على هذه الديمقراطية هو أساس الدولة المدنية العلمانية التي بموجبها يتم فصل الدين عن الدولة .وبالتالي يرفض الحزب ما أتت به وثيقه الأزهر بماحوته جملة وتفصيلا .خاصة انه لايتماشي مع عقيدة الشعب المصري المسلم على حد وصفهم.

وشدد الحزب من خلال مذكرته على ان الشرعية الوحيدة التي يجب الالتزام بها والرجوع اليها وتطبيقها هي شرع الله ذاك الشرع الذي يحرم علينا ان نلتزم او نتحاكم او نرجع الى الشرعية الدولة وقرارتها .
وقدم الوفد لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مجموعة شاملة من أدبيات الحزب للشيخ "تقي الدين النبهاني" الأب المؤسس .من اهمها "كتاب الخلافة الإسلامية"و"نظام الإسلام "،"أجهزة الدولة" ،"الديمقراطية"،" التعريف بحزب التحرير". بالإضافة إلى كتاب مشروع الدستور دولة الخلافة ... متضمنة الأسباب الموجبة له "الأدلة الشرعية"
وفي اتصال هاتفي مع احد قيادات الحزب السابقة اكد "محمود طرشوبي" ان حزب التحرير الإسلامي في الوقت الراهن يقوم بتحضير اوراقه لتقديمها للحصول على تصريح يقيام حزب سياسي ذو مرجعية اسلامية يحمل الإسم ذاته. مشيراً الى ان طقس الحرية التي تحياها التيارات الإسلامية وغيرها بعد الثورة المصرية سينعكس إيجابا على الحزب الذي لطالما عاني من ويلات القبضة الامنية لعقود عده حالت بينه وبين الوصول الى القاعده العريضة للشعب المصري على حد قوله.
تجدر الإشارة إلى إن حزب التحرير الإسلامي هو تنظيم دولي تأسس في الأردن عام 1953 بواسطة تقى الدين النبهاني قبل أن ينتشر في عدد من البلدان العربية والإسلامية ومن أهدافه السعي لإقامة الخلافة الإسلامية وتعاملت معه السلطات المصرية باعتباره تنظيماً محظوراً وأصدرت عام 2003 أحكاماً بالسجن ضد عدد من أعضائه، وهو أيضا محظور في معظم الدول العربية والإسلامية، وبنجلاديش وينتشر بشكل علني في إندونيسيا وماليزيا كما أن له وجود كبير في وسط آسيا، وبخاصة في أوزبكستان.

أما في أوروبا فتتفاوت علاقة حزب التحرير مع الدول الأوروبية ما بين وضعه تحت المراقبة بغية الحظر كما هو في المملكة المتحدة وحظره فعلياً كما في ألمانيا وروسيا وفي باقي الدول الأوروبية لا نجد ذكراً رسمياً لحزب التحرير برغم تواجده فيها كما يظهر من تواجده في الدانمارك وغيرها.
وللكثير من العلماء ملاحظات عقدية في التحذير من حزب التحرير ومنهجه بالرغم من عدم انتهاجه العنف سلوكا إلا أنه يقوم على فكرة شذ فيها عن جمهور ما عليه أهل العلم وهي أن من يمت وليس في عنقه بيعة يكون كافرا وهو ما يعني تكفير عموم المسلمين منذ أكثر من مائة عام، كما يذهب الحزب إلى أن بلاد المسلمين اليوم تعتبر كلها دار كفر ولو كان أهلها مسلمين لأن الأنظمة التي تحكمهم اليوم غير إسلامية، وكان حزب التحرير قد عرض الخلافة على الخميني وأرسل وفدا إلى طهران لعرض البيعة عليه ومبايعته خليفة للمسلمين لكن الخميني وعدهم خيرا ولم يرسل لهم جوابا مما اضطر الحزب إلى إرسال رسالة أخرى يعاتبه فيها على هذا التجاهل عنون لها بـ"نقد الدستور الإيراني".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات الزوار 26 | إهداء 0 | زيارات 8313


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


التعليقات
#99 Israel [متابع سياسي]
1.27/5 (27 صوت)

07-17-2011 11:44
هناك من الناس من يفهم ولكنه يريد أن يضلل الأمة
وهناك من الناس من لا يفهم ولا يريد لغيره ان يفهم

وهناك من الناس من يريد استعادة الخلافة على منهاج النبوة بغض النظر عمن يفهم ومن لا يفهم

[متابع سياسي]

#95 Palestinian Territory Occupied [احمد]
1.42/5 (32 صوت)

07-07-2011 03:07
ارجوا ان يستجيبوا لما قدمه حزب التحرير لما فيها من خير لجميع الامة الاسلامية واللهم عجل لنا بقيام دولة الخلافة الاسلامية الثانية التي وعد الله بها

[احمد]

#94 Israel [رامي]
1.17/5 (29 صوت)

07-07-2011 09:52
كم أتمنى أن يستجيب الازهر وأهل القوة في مصر لهذه النصيحة وأن نعيش في ظل دولة الخلافة ولو ليوم واحد،مشتاقون للعزة

[رامي]

#93 [عبدالقوي - لبنان]
1.11/5 (28 صوت)

07-06-2011 07:10
السلام عليكم

حزب التحرير لم يقل "من مات وليس في عنقة بيعة مات ميتة جاهلية "
بل رسول الله هومن قال ذلك.إلا أننا نقول بأن ترك فرض إقامة الخلافة معصية وليس كفر. وهذا ما سرده لنا الأخ:"حزب التحرير يكفر المسلمين بالإدلة" عدة مرات بنفسه, لعله لم يفهم النص أو لم يره، مع أنه أحاط النص بخط أحمر.
فقد قال الحزب في نفس النص:"والتقصير في القيام به معصية من أكبر المعاصي" ولم يقل كفراً.

أرجومن الأخوة العودة ألى كتب الحزب وليس تكرار كلام الحاقدين المتناثر على شبكة الانترنت.

[عبدالقوي - لبنان]

#92 Egypt [علاء الدين]
1.41/5 (27 صوت)

07-06-2011 03:24
الأخ فارس ..جزاكم الله خيراً على هذا النشر لصفحات الكتاب ، وهذا يدل على إنك فعلاً مهتم، ولكنك يا أخي الكريم ما أنصفت !. يا أخي ألا يكفيك أن ما نقلته أنت دليل عليك وليس لك ؟! . يا أخي الكريم ما يقول أبداً أقل طالب علم في فهم عبارات الكتاب أن حزب التحرير يكفر الناس بحديث من " ومن مات وليس في عنقه بيعة فقد مات ميتة جاهلية " فهذه " مات ميتة جاهلية " يا أخي الكريم قرينة على التحريم ، وحتى تفهم بالإضافة إلى ذلك هذه القضية الملتبسة عليك في خبر الآحاد ، وهذا الحديث من أخبار الأحاد يعمل به وهو دلالته على فرضية البيعة ابتداءً والمحافظة عليها وعدم خلع اليد منها أما موضوع إعتقاد أن من مات بدون بيعة إبتداءً أو بخلع اليد منها فهو كافر ونحكم بكفره قطعاً فلابد وأن يكون الحديث متواتر قطعي الثبوت قطعي الدلالة ، فإن لم يكن كذلك فلا يجوز مطلقاً أن نعتقد كفره ، فهو ليس بكافر مطلقاً ،ونكتفي فقط باعتبار وصف الميتة ميتة جاهلية قرينة على التحريم ولذلك ورد في العبارة " ووصف من يموت وليس في عنقة بيعة بأنه مات ميتة جاهلية ".. أرجو أن تكون وضحت لك الأمور .. وجميل أنك أتيت بصور من الكتاب .. وحتى تفهم أكثر ونفهم معك ، نص الحديث الذي ورد وأوردته أنت وهو صحيح وجزاكم الله خيراً يقول " ومن مات وليس في عنقه بيعة فقد مات ميت جاهلية " و" الواو " أخ فارس تقتضي المغايرة هنا أي أن الحالة الأولى وهي " خلع يد الطاعة " أي إعطاء البيعة والرجوع فيها ، غير الحالة الثانية وهي " عدم وجود بيعة إبتداءً في العنق سواءً اديت أم لم تؤدى " وهى التي يفهم منها وجوب وجود هذه البيعة في العنق أي وجوب وجود الشخص الذي تؤدى له البيعة سواءً أديناها أم لم نؤدها لأنه مستحيل أن يأمر الشرع بوجوب وجود البيعة والشخص الذي يجب أن تؤدى له البيعة ليس موجود ، فكان " ومن مات وليس في عنقه بيعة.." دليل على وجوب نصب الخليفة الذي تؤدى له البيعة أو لا تؤدى بالبلدي لابد أن يكون لك رئيس في عنقك بيعة له سواءً أديتها أم لم تؤديها.. وضحت أرجو ذلك .. بالمناسبة راجع كتب الفقه في هذا الموضوع ..أما ما ذكرته في نهاية تعليقك لقد كاد يجعلني أترفع عن الرد عليك لأنه الحقيقة يبين إلى أي مدى أنك مغرر بك .. يا أخ فارس يا أخ فارس العالم الأستاذ تقي الدين النبهاني رحمة الله عليه توفى في السبعينيات يا أخي تولى إمارة الحزب بعد منه العالم الاستاذ عبد القديم زلوم رحمه الله وهو أزهري أيضاً تُوفي سنة 2004 ويتولى إمارة الحزب الآن العالم المهندس عطا أبو الرشته ..أخي الكريم تقي الدين النبهاني عليه رحمة الله لم يكن له سوى ابن واحد يدعى إبراهيم ، وطيلة عمره ما انتقل إلى الدانمارك ، ويفهم جيداً ونحن جميعاً نفهم أن المُناط بإقامة الحدود على الناس هو خليفة المسلمين أو من يعينه نيابة عنه .. أخي الكريم لقد حاولت أن أنقذك من موضع السذاجة والسطحية التي لا تليق بك ولا بأي أحدٍ من المسلمين ولكن يبدو أنك مُصر.. ولذا كلمة أخيرة أقولها لك موقع حزب التحرير موقع رسمي معتمد منه فلا تذهب إلى أماكن أخرى تسير فيها وراء كل زاعق وناعق وإن أردت أن تسأل عن شئ فنحن في الخدمة..وهذا أخر تلعيق لي على كلامك وأسف على ذلك .. سلام

[علاء الدين]

#91 Saudi Arabia [حزب التحرير يكفر المسلمين بالإدلة]
1.36/5 (27 صوت)

07-06-2011 02:29
حزب التحرير أن من مات من غير بَيْعة لخليفة مات ميتة جاهلية
المصدر:
http://www.ahlussunah.org/docs/Rudood/Tahriryah/Bayah.htm
imageimage

ومن أباطيلهم قولهم: إن من مات من غير بَيْعَة لخليفة مات ميتة جاهلية (كتابهم الشخصية الاسلامية ج2: القسم الثالث: ص13و29)، فإنهم يذكرون في كتابهم المسمى بالخلافة (ص4) ما نصه: «فالنبي صلى الله عليه وسلم فرض على كل مسلم أن تكون في عنقه بيعة، ووصف من يموت وليس في عنقه بيعة بأنه مات ميتة جاهلية» اهـ.

ويذكرون في نفس الكتاب (ص9) ما نصه: «فالمسلمون جميعًا ءاثمون إثمًا كبيرًا في قعودهم عن إقامة خليفة للمسلمين، فإن أجمعوا على هذا القعود كان الإثم على كل فرد منهم في جميع أقطار المعمورة» اهـ، ويذكرون في موضع ءاخر منه (ص3) (والشخصية ج2: القسم الثالث: ص15): «والمدة التي يمهل فيها المسلمون لإقامة خليفة هي ليلتان، فلا يحل أن يبيت ليلتين وليس في عنقه بيعة»، ويقولون (كتابهم الدولة الإسلامية ص 179): «... وإذا خلا المسلمون من خليفة ثلاثة أيام أثموا جميعًا حتى يقيموا خليفة» اهـ.

ويقولون في كتاب ءاخر (مذكرة حزب التحرير إلى المسلمين في لبنان ص4) ما نصه :«والمسلمون في لبنان كما في سائر بلاد المسلمين ءاثمون عند الله إذا لم يعملوا على إعادة الإسلام للحياة ونصب خليفة واحد يجمع أمرهم» اهـ.




الرد:هذه العبارات من جملة تحريفهم للكلم عن مواضعه فإن هذا الحديث رواه مسلم عن ابن عمر بهذا اللفظ «من خلع يدًا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية»، فهم يذكرون منه للناس الجملة الأخيرة فيكررون «من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية» مع إيهامهم أن ذلك لمن لم يتكلم معهم في أمر الخليفة كما هم يتكلمون بألسنتهم.

ومعنى الحديث ليس كما يزعمون إنما المعنى أن من تمرد على الخليفة واستمر على ذلك إلى الممات تكون مِيتَتُهُ ميتة جاهلية، كما يدل على ذلك حديث مسلم عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من كره من أميره شيئًا فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبرًا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية».

فقوله:«فمات عليه» صريح في أن الذي يموت ميتة جاهلية هو الذي يأتيه الموت وهو متمرد على السلطان، ويدل عليه أيضًا حديث أبي هريرة أنه عليه الصلاة والسلام قال: «من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية» رواه مسلم.

ويدل على ذلك أيضًا حديث البخاري ومسلم عن حذيفة بن اليمان قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وصف الدعاة إلى أبواب جهنم: «فالزموا جماعة المسلمين وإمامهم»، قال حذيفة: فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: «فاعتزل تلك الفرق كلَّها»، لم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذًا أنتم تموتون ميتة جاهلية.

ثم ما يدعيه حزب التحرير فيه حرج، فالرعايا المسلمون اليوم عاجزون عن نصب خليفة والله تعالى يقول :{لا يكلِّفُ اللهُ نفسًا إلا وُسعها} [سورة البقرة/286]، فهم ضربوا بحديث البخاري ومسلم عُرض الحائط وتشبثوا بحديث مسلم بغير محله.

فتبين بطلان قولهم وتمويههم، وغرضهم التشويش على المسلمين حتى يتبعوهم ويبايعوا زعيمهم تقي الدين النبهاني الذي ادعى الخلافة وبايعه جماعته على ذلك. وقد قسم البلاد ـ على زعمه ـ بين أولاده الثلاثة، أحدهم سماه أمير العراق، والثاني أمير بلاد الشام، والأخير أمير مصر، وسمى زوجته «أم المؤمنين» ـ على زعمه ـ. والآن بعد موته نصبوا خليفة وهو موجود في الدانمرك أقام الحد على من زنى منهم.

[حزب التحرير يكفر المسلمين بالإدلة]

ردود على حزب التحرير يكفر المسلمين بالإدلة
Egypt [ابواحمد] 07-06-2011 03:34
من اتيت بهذا الكلام الفارغ انا حزب التحرير من سنوات و لا يوجد هذا الكلام الفارغ و لو قالبلك احد من حزب التحرير و قال لك هذا الكلام فهو كذاب لا يعرف حزب التحرير
اتقي الله و انا ارعف صاحب هذا الكلام و هو كتاب الرد علي التحريريين و هو كتاب الفه شخص افتري علي الحزب ادخل علي الموقع و ات تعررف من هو حزب التحرير


#88 Egypt [علاء الدين]
1.22/5 (26 صوت)

07-06-2011 01:35
أخ فارس .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جزاكم الله خيراً غيرتكم على دين الله سبحانه وتعالى ، ولكن برجاء أن لا تتحدث بكل ما سمعت دون أن تتحقق فكم من الطرق إلى جهنم حفت بالنوايا الحسنة ، وأعلم أن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا .. أخي الكريم إنك بما تقوم به تضع نفسك موضع السذاجة والسطحية ، أقرأ مذكرة النصيحة جيداً هل تجد فيها شئ غير الإسلام وغير الأحكام الشرعية وغير المفاهيم الإسلامية ؟ هل من كتبوا هذه المذكرة بهذه السذاجة والسطحية الفقهية والفكرية التي تتحدث عنها ؟! وتجعلك في موضع الساذج والسطحي وأنت الغيور على دينك .. أخي الكريم كل ما ذكرت لا أساس له من الصحة وكله كُتب على طريقة " ولا تقربوا الصلاة " والسكوت بعد ذلك أو كان كذباً صُراحاً وتُعمد التشوية والتصحيف في النقل ، بل إن جميع من كتبوا وقالوا ما قلت نقلوا عن مصدر مجهول الهوية لا يعرف له أصل ، والجميع يكتب وينقل بتحريض من الأنظمة والعملاء للغرب الكافر لأنه يعرف ماذا تعني أن تعود الخلافة مرة ثانية .. أخي الكريم جميع إصدارت حزب التحرير وكتبه وتبنياته على موقعه ، إقرئها بالله عليك وستعرف حينئذ حقيقة ما قلت وإلى مدى خالفت فيه شرع الله سبحانه وتعالى .. أخي الكريم ألا يكفيك أن أقول لك أن حزب التحرير لايتبنى لا في العبادات ولا في ألأفكار المتعلقة بالعقائد ، وليس معنى ذلك أنه ينكر ما ورد فيها من أراء واختلافات ، فحزب التحرير ليس له رأي متبنى فيها ولا يلزم شبابه برأي فيه سوى ما كان يلزم للحفاظ على وحدة الأمة مثل بدء صوم رمضان على هلال واحد ورؤية واحدة وكذلك الأعياد ، وكذلك أحكام الجهاد ، وفي الأفكار المتعلقة بالعقائد فلا يتبني مثلاً في فناء النار أو عدم فنائها ولا يتبنى خلافات مذاهب علم الكلام في العقائد بل يقف عند حدود النصوص المقطوعة فيها دون تأويل أو تجسيد أو تعطيل وما إلى ذلك من أفكار كثيرة التبني فيها وفي العبادات ليس من رعاية الشءون ويسبب الحرج .
أماإدعاء إعمال العقل في النصوص الشرعية ، فهناك فرق أن تجعل العقل حكماً على النصوص الشرعية وهذا لا يجوز بإتفاق ، أما دور العقل فهو في تحقيق المناط أي في فهم واقع المسألة وفهم النص الخاص بهذه المسألة وتنزيل الحكم أو استنباط الحكم من النص للواقع وهذا يكون للعلماء المجتهدين ، فإطلاق قول هكذا " عمل العقل في النصوص الشرعية " غير منضبط ، يؤدي إلى إلباس الأمور على القارئ ، فإعمال العقل يكون في واقع المسألة وفي فهم النص المتعلق بالمسألة للوصول للحكم الخاص بالمسألة وهذا في علم أصول الفقه يسمى " تحقيق المناط " . أما تعطيل الجهاد المعطل فعلاً الآن فكما تعلم هناك جهاد طلب وجهاد دفع ، وجهاد الطلب وهو غزو البلاد وفتحها لنشر الإسلام شرط فيه الأمير الممكن " خليفة المسلمين " أما جهاد الدفع فليس شرط فيه ، راجع المسألة هداك الله . أما رد خبر الأحاد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بهذا الإطلاف ، فهذا فعلاً ما يقول به إلا جاهل ، فحوالي 95 % من الأحكام الشرعية مبني على أحاديث الأحاد ولا خلاف بين علماء المسلمين قاطبةً بوجوب العمل بخبر الأحاد وهذا ما يقول به حزب التحرير ، راجع المسألة هداكم الله . أما مفهوم الإيمان والذي وقع فيه الخلاف بين العلماء وخاصة المتكلمين في دخول العمل في مسمى الإيمان أو تعريف الإيمان الشرعي فهو أمر خلافي ، ولكنهم على إتفاق بلا خلاف على أن الإيمان تصديق جازم والجزم لا يتأتى إلا بمطابقة الواقع والدليل العقلي والنقلي ، أما دخول العمل في مسمى الإيمان أو في إعتبار الإيمان لفرد بالعمل أو عدم إعتباره فهذه قضية خلافية بين العلماء ، إفهم المسألة وراجعها وفرق بين القضايا هداكم الله . أما الفتاوى والتقبيل واللمس وبقية هذه الأمور التي ذكرتها فعندك على الموقع كتاب النظام الاجتماعي في الإسلام والذي نص صراحة أن نظرة الإسلام للمرأة أنها أم وربة وبيت وعرض يجب أن يصان ، وأنه يجب منع كل الأعمال والأمور التي تخرجها عن هذا الإطار بل ومعاقبة من يستغل الأنوثة في المرأة في خارج إطار علاقة الزواج ، راجع الكتاب هداكم الله .. إعلم أخي الكريم أنك ما خطر على بالك كثير من الفتاوي ولم تبحث عنها ، ومن من المسلمين في أيامنا هذه أو قبلها كان يفكر في رائد فضاء مسلم يغزو الفضاء ويريد الصلاة .. أخي الكريم بالله عليك ، نصيحة لك راجع الموقع أقرأ تعلم ، خذ معلوماتك من مصادرها دقق ولكن لا تسير وراء كل زاعق وناعق .. اللهم بلغت اللهم فاشهد . موقع حزب التحرير www.hizb-ut-tahrir.org

[علاء الدين]

ردود على علاء الدين
Saudi Arabia [حزب التحرير يكفر المسلمين بالإدلة] 07-06-2011 02:29
حزب التحرير أن من مات من غير بَيْعة لخليفة مات ميتة جاهلية
المصدر:
http://www.ahlussunah.org/docs/Rudood/Tahriryah/Bayah.htm
imageimage

ومن أباطيلهم قولهم: إن من مات من غير بَيْعَة لخليفة مات ميتة جاهلية (كتابهم الشخصية الاسلامية ج2: القسم الثالث: ص13و29)، فإنهم يذكرون في كتابهم المسمى بالخلافة (ص4) ما نصه: «فالنبي صلى الله عليه وسلم فرض على كل مسلم أن تكون في عنقه بيعة، ووصف من يموت وليس في عنقه بيعة بأنه مات ميتة جاهلية» اهـ.

ويذكرون في نفس الكتاب (ص9) ما نصه: «فالمسلمون جميعًا ءاثمون إثمًا كبيرًا في قعودهم عن إقامة خليفة للمسلمين، فإن أجمعوا على هذا القعود كان الإثم على كل فرد منهم في جميع أقطار المعمورة» اهـ، ويذكرون في موضع ءاخر منه (ص3) (والشخصية ج2: القسم الثالث: ص15): «والمدة التي يمهل فيها المسلمون لإقامة خليفة هي ليلتان، فلا يحل أن يبيت ليلتين وليس في عنقه بيعة»، ويقولون (كتابهم الدولة الإسلامية ص 179): «... وإذا خلا المسلمون من خليفة ثلاثة أيام أثموا جميعًا حتى يقيموا خليفة» اهـ.

ويقولون في كتاب ءاخر (مذكرة حزب التحرير إلى المسلمين في لبنان ص4) ما نصه :«والمسلمون في لبنان كما في سائر بلاد المسلمين ءاثمون عند الله إذا لم يعملوا على إعادة الإسلام للحياة ونصب خليفة واحد يجمع أمرهم» اهـ.




الرد:هذه العبارات من جملة تحريفهم للكلم عن مواضعه فإن هذا الحديث رواه مسلم عن ابن عمر بهذا اللفظ «من خلع يدًا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية»، فهم يذكرون منه للناس الجملة الأخيرة فيكررون «من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية» مع إيهامهم أن ذلك لمن لم يتكلم معهم في أمر الخليفة كما هم يتكلمون بألسنتهم.

ومعنى الحديث ليس كما يزعمون إنما المعنى أن من تمرد على الخليفة واستمر على ذلك إلى الممات تكون مِيتَتُهُ ميتة جاهلية، كما يدل على ذلك حديث مسلم عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من كره من أميره شيئًا فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبرًا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية».

فقوله:«فمات عليه» صريح في أن الذي يموت ميتة جاهلية هو الذي يأتيه الموت وهو متمرد على السلطان، ويدل عليه أيضًا حديث أبي هريرة أنه عليه الصلاة والسلام قال: «من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية» رواه مسلم.

ويدل على ذلك أيضًا حديث البخاري ومسلم عن حذيفة بن اليمان قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وصف الدعاة إلى أبواب جهنم: «فالزموا جماعة المسلمين وإمامهم»، قال حذيفة: فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: «فاعتزل تلك الفرق كلَّها»، لم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذًا أنتم تموتون ميتة جاهلية.

ثم ما يدعيه حزب التحرير فيه حرج، فالرعايا المسلمون اليوم عاجزون عن نصب خليفة والله تعالى يقول :{لا يكلِّفُ اللهُ نفسًا إلا وُسعها} [سورة البقرة/286]، فهم ضربوا بحديث البخاري ومسلم عُرض الحائط وتشبثوا بحديث مسلم بغير محله.

فتبين بطلان قولهم وتمويههم، وغرضهم التشويش على المسلمين حتى يتبعوهم ويبايعوا زعيمهم تقي الدين النبهاني الذي ادعى الخلافة وبايعه جماعته على ذلك. وقد قسم البلاد ـ على زعمه ـ بين أولاده الثلاثة، أحدهم سماه أمير العراق، والثاني أمير بلاد الشام، والأخير أمير مصر، وسمى زوجته «أم المؤمنين» ـ على زعمه ـ. والآن بعد موته نصبوا خليفة وهو موجود في الدانمرك أقام الحد على من زنى منهم.


#87 United Arab Emirates [ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل]
1.22/5 (27 صوت)

07-06-2011 01:28
الاخ السيد المشرف العام خالد عبد الله المشوح

الاخ السيد الكاتب مصطفى زهران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم على نشر هذا الخبر الذي يهم المسلمين في هذا الظرف الراهن هذه الوثيقة والنصيحة التي قدمها الحزب لرئاسة الازهر الشريف

لكن هناك بعض المغالطات ارجو من حضرتكم تصحيحها
اولا: الحزب اسس على يد العلامة المجتهد الشيخ تقي الدين النبهاني رحمه الله وهو عالم ازهري اسسه في فلسطين في القدس وليس في الاردن ثم انتشر الحزب في الاردن وباقي الدول لعربية والاسلامية
ثانيا: الحزب لم يقول ولم يقوم بتكفير المسلمين كما ذكر المقال
أظن أن هناك مغالطة في القول :"من يمت وليس في عنقه بيعة يكون كافرا"... فحزب التحرير يقول في أدبياته أن من مات ولم يعمل لإيجاد خليفة يستحق البيعة يكون آثما ولم يقل كافرا...
هذا الكلام موجود في كتاب الدولـــة الإسلاميـــة ص 231
http://www.hizb-ut-tahrir.org/PDF/AR/ar_books_pdf/Dawlah.pdf
وللمزيد من المعلومات لكل قارئ وباحث وعامل للاسلام نرجو الرجوع
الى كتب الحزب ومنشوراته التي تبناها وللتسهيل فهي موجودة على الروابط التالية

http://www.hizb-ut-tahrir.org
www.hizb-ut-tahrir.info/info
بارك الله فيكم وشكرا لنشر تعليقي

[ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل]

#86 United Arab Emirates [ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل]
1.10/5 (23 صوت)

07-06-2011 01:07
الى الا خ فارس وغيره من المعلقين

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الاعزاء لايجوز الكذب على المسلمين ومنهم علماء المسلمين في كتبهم ومؤلفاتهم فن يتهم حزب التحرير بهذه الافتراء الكبيرة والتي اثمها عظيم عند الله يجدر به ان ياتي الناس بالادلة اين وردة في اي كتاب او منشور ورقم الصفحة واسم المؤلف

وان انصحكم ان تتقوا الله فان حزب الترير الذي يعمل لاقامة الخلافة لايتبنى اي عمل الا بدليل شرعي يورده في كتبه وما نشره عنه ومن يريد من القراء التحقق من اعمال واقوال افكار الحزب فعليه ان يعود لكتبه ولي الى القيل والقال وسمعت من فلان ولاسهل عليكم الرجوع الى العناوين التالية
http://www.hizb-ut-tahrir.org
www.hizb-ut-tahrir.info/info
www.pal-tahrir.info
www.tahrir.info/

[ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل]

#85 United Arab Emirates [ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل]
1.14/5 (24 صوت)

07-06-2011 12:54
السيد المشرف العام خالد عبدالله المنوح

شكرا على نشر هذا الخبر عن وثيقة حزب التحرير الاسلامي الى رئيس الازهر الشريف
ولكن وقعة مغالطة في المقال المكتوب عن الحزب واين اسس نرجو تصحيحها وهي اولا الحزب اسس على يد العلامة المجتهد الشيخ تقي الدين النبهاني في فلسطين في القدس ثم انتقل الى الاردن ولم يؤسس بداية في الاردن كما ذكرتم
ثانيا: لم يقم الحزب بتكفير المسلمين ولم يقول الحزب في كتبه المتبناه والمنشورة
أن هناك مغالطة كبيرة تلحق الاثم بصاحبها في القول :"من يمت وليس في عنقه بيعة يكون كافرا"... فحزب التحرير يقول في أدبياته أن من مات ولم يعمل لإيجاد خليفة يستحق البيعة يكون آثما ولم يقل كافرا...
هذا الكلام موجود في كتاب الدولـــة الإسلاميـــة ص 231
http://www.hizb-ut-tahrir.org/PDF/AR/ar_books_pdf/Dawlah.pdf
ارجو من حضرتكم الرجوع الى كتب الحزر وافكاره ستجدونها على موقعه الرسمي
بارك الله فيكم

[ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل]

ردود على ابو تقي الدين- فلسطين المحتلة الخليل
Saudi Arabia [حزب التحرير يكفر المسلمين بالإدلة] 07-06-2011 02:29
حزب التحرير أن من مات من غير بَيْعة لخليفة مات ميتة جاهلية
المصدر:
http://www.ahlussunah.org/docs/Rudood/Tahriryah/Bayah.htm
imageimage

ومن أباطيلهم قولهم: إن من مات من غير بَيْعَة لخليفة مات ميتة جاهلية (كتابهم الشخصية الاسلامية ج2: القسم الثالث: ص13و29)، فإنهم يذكرون في كتابهم المسمى بالخلافة (ص4) ما نصه: «فالنبي صلى الله عليه وسلم فرض على كل مسلم أن تكون في عنقه بيعة، ووصف من يموت وليس في عنقه بيعة بأنه مات ميتة جاهلية» اهـ.

ويذكرون في نفس الكتاب (ص9) ما نصه: «فالمسلمون جميعًا ءاثمون إثمًا كبيرًا في قعودهم عن إقامة خليفة للمسلمين، فإن أجمعوا على هذا القعود كان الإثم على كل فرد منهم في جميع أقطار المعمورة» اهـ، ويذكرون في موضع ءاخر منه (ص3) (والشخصية ج2: القسم الثالث: ص15): «والمدة التي يمهل فيها المسلمون لإقامة خليفة هي ليلتان، فلا يحل أن يبيت ليلتين وليس في عنقه بيعة»، ويقولون (كتابهم الدولة الإسلامية ص 179): «... وإذا خلا المسلمون من خليفة ثلاثة أيام أثموا جميعًا حتى يقيموا خليفة» اهـ.

ويقولون في كتاب ءاخر (مذكرة حزب التحرير إلى المسلمين في لبنان ص4) ما نصه :«والمسلمون في لبنان كما في سائر بلاد المسلمين ءاثمون عند الله إذا لم يعملوا على إعادة الإسلام للحياة ونصب خليفة واحد يجمع أمرهم» اهـ.




الرد:هذه العبارات من جملة تحريفهم للكلم عن مواضعه فإن هذا الحديث رواه مسلم عن ابن عمر بهذا اللفظ «من خلع يدًا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية»، فهم يذكرون منه للناس الجملة الأخيرة فيكررون «من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية» مع إيهامهم أن ذلك لمن لم يتكلم معهم في أمر الخليفة كما هم يتكلمون بألسنتهم.

ومعنى الحديث ليس كما يزعمون إنما المعنى أن من تمرد على الخليفة واستمر على ذلك إلى الممات تكون مِيتَتُهُ ميتة جاهلية، كما يدل على ذلك حديث مسلم عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من كره من أميره شيئًا فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبرًا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية».

فقوله:«فمات عليه» صريح في أن الذي يموت ميتة جاهلية هو الذي يأتيه الموت وهو متمرد على السلطان، ويدل عليه أيضًا حديث أبي هريرة أنه عليه الصلاة والسلام قال: «من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية» رواه مسلم.

ويدل على ذلك أيضًا حديث البخاري ومسلم عن حذيفة بن اليمان قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وصف الدعاة إلى أبواب جهنم: «فالزموا جماعة المسلمين وإمامهم»، قال حذيفة: فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: «فاعتزل تلك الفرق كلَّها»، لم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذًا أنتم تموتون ميتة جاهلية.

ثم ما يدعيه حزب التحرير فيه حرج، فالرعايا المسلمون اليوم عاجزون عن نصب خليفة والله تعالى يقول :{لا يكلِّفُ اللهُ نفسًا إلا وُسعها} [سورة البقرة/286]، فهم ضربوا بحديث البخاري ومسلم عُرض الحائط وتشبثوا بحديث مسلم بغير محله.

فتبين بطلان قولهم وتمويههم، وغرضهم التشويش على المسلمين حتى يتبعوهم ويبايعوا زعيمهم تقي الدين النبهاني الذي ادعى الخلافة وبايعه جماعته على ذلك. وقد قسم البلاد ـ على زعمه ـ بين أولاده الثلاثة، أحدهم سماه أمير العراق، والثاني أمير بلاد الشام، والأخير أمير مصر، وسمى زوجته «أم المؤمنين» ـ على زعمه ـ. والآن بعد موته نصبوا خليفة وهو موجود في الدانمرك أقام الحد على من زنى منهم.


#84 European Union [بدر الدين]
1.19/5 (22 صوت)

07-06-2011 11:50
على شيخ الأزهر أن يقول كلمة الحق فحساب الله عسير.

أظن أن هناك مغالطة في القول :"من يمت وليس في عنقه بيعة يكون كافرا"... فحزب التحرير يقول في أدبياته أن من مات ولم يعمل لإيجاد خليفة يستحق البيعة يكون آثما ولم يقل كافرا...
هذا الكلام موجود في كتاب الدولـــة الإسلاميـــة ص 231
http://www.hizb-ut-tahrir.org/PDF/AR/ar_books_pdf/Dawlah.pdf

[بدر الدين]

#83 Saudi Arabia [فارس]
1.24/5 (25 صوت)

07-06-2011 11:38
ضلالات حزب التحرير العقائدية والفكرية وفتاويهم الشاذة

ضلالات حزب التحرير في العقائد:
1- إنكار عذاب القبر

2- عمل العقل في النصوص الشرعية

3- تعطيل فريضة الجهاد حتى يخرج الخليفة

4- رد خبر الآحاد من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

5- مفهوم الإيمان عندهم والذي خالف مفهوم أهل السنة والجماعة

أما فتاوي حزب التحرير الشاذة:
6- حزب التحرير يبيح تقبيل ولمس الرجل للمرأةالأجنبية التي لا تحل له ومصافحتها

7- وكذلك اباحة النظر إلى الصور العارية.

8- جواز كون القائد في الدولة المسلمة كافراً .
9- سقوط الصلاة عن رجل الفضاء المسلم ، وكذلك سقوط الصلاة والصوم في القطبين.
10- وكذلك افتاؤهم في كتاب " نداء حار إلى العالم الإسلامي " ، بجواز دفع الجزية من قبل الدولة الإسلامية للدولة الكافرة .


إلى غيرذلك من الأفكار والمعتقدات الشاذة والفتاوي المنحرفة !!!

[فارس]

ردود على فارس
Palestinian Territory Occupied [سيف الدّين] 07-06-2011 06:07
اللهم اكفنا جهل الجاهلين المقلّدين المتّبعين غيرهم على غير وعي ولا بصيرة!!

كلّ واحد من الذين يظنون انهم يقدحون بحزب التحرير، كلّ واحد منهم يعلم أنه يردد ما يسمع، ولا يقول ما يقول بعلم ولا دراية...وهذا حال الناعقين!!

قصّ ثم لصق لتفاهات أقل ما يقال بمن يدّعيها أنه حاقد على من يعمل للاسلام...
ذلك أنه لو احترم عقله، وخاف ربّه: لتدبر فيما يقول، وذهب يبحث عن هذا الكلام في كتب حزب التحرير، ثم رجع الى احكام الله وشرعه وقاسها عليها، ثم يخرج بالنتيجة التي توافق او تخالف دين الله " بالدليل" ...هذا ان كان صاحب دين ويخاف ربه ولا يطعن بأهل التوحيد..
ادعو الاخوة الكرام الى ترك الابتذال، وترديد كلام عارِ عن الصحة ولا أساس له. وأدعوهم أن يحترموا عقولهم وعقول من يكتبون لهم، وليعلموا ان الملائكة تكتب، وكلّ مسؤول أمام الله تعالى يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

Egypt [علاء الدين] 07-06-2011 01:35
أخ فارس .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جزاكم الله خيراً غيرتكم على دين الله سبحانه وتعالى ، ولكن برجاء أن لا تتحدث بكل ما سمعت دون أن تتحقق فكم من الطرق إلى جهنم حفت بالنوايا الحسنة ، وأعلم أن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا .. أخي الكريم إنك بما تقوم به تضع نفسك موضع السذاجة والسطحية ، أقرأ مذكرة النصيحة جيداً هل تجد فيها شئ غير الإسلام وغير الأحكام الشرعية وغير المفاهيم الإسلامية ؟ هل من كتبوا هذه المذكرة بهذه السذاجة والسطحية الفقهية والفكرية التي تتحدث عنها ؟! وتجعلك في موضع الساذج والسطحي وأنت الغيور على دينك .. أخي الكريم كل ما ذكرت لا أساس له من الصحة وكله كُتب على طريقة " ولا تقربوا الصلاة " والسكوت بعد ذلك أو كان كذباً صُراحاً وتُعمد التشوية والتصحيف في النقل ، بل إن جميع من كتبوا وقالوا ما قلت نقلوا عن مصدر مجهول الهوية لا يعرف له أصل ، والجميع يكتب وينقل بتحريض من الأنظمة والعملاء للغرب الكافر لأنه يعرف ماذا تعني أن تعود الخلافة مرة ثانية .. أخي الكريم جميع إصدارت حزب التحرير وكتبه وتبنياته على موقعه ، إقرئها بالله عليك وستعرف حينئذ حقيقة ما قلت وإلى مدى خالفت فيه شرع الله سبحانه وتعالى .. أخي الكريم ألا يكفيك أن أقول لك أن حزب التحرير لايتبنى لا في العبادات ولا في ألأفكار المتعلقة بالعقائد ، وليس معنى ذلك أنه ينكر ما ورد فيها من أراء واختلافات ، فحزب التحرير ليس له رأي متبنى فيها ولا يلزم شبابه برأي فيه سوى ما كان يلزم للحفاظ على وحدة الأمة مثل بدء صوم رمضان على هلال واحد ورؤية واحدة وكذلك الأعياد ، وكذلك أحكام الجهاد ، وفي الأفكار المتعلقة بالعقائد فلا يتبني مثلاً في فناء النار أو عدم فنائها ولا يتبنى خلافات مذاهب علم الكلام في العقائد بل يقف عند حدود النصوص المقطوعة فيها دون تأويل أو تجسيد أو تعطيل وما إلى ذلك من أفكار كثيرة التبني فيها وفي العبادات ليس من رعاية الشءون ويسبب الحرج .
أماإدعاء إعمال العقل في النصوص الشرعية ، فهناك فرق أن تجعل العقل حكماً على النصوص الشرعية وهذا لا يجوز بإتفاق ، أما دور العقل فهو في تحقيق المناط أي في فهم واقع المسألة وفهم النص الخاص بهذه المسألة وتنزيل الحكم أو استنباط الحكم من النص للواقع وهذا يكون للعلماء المجتهدين ، فإطلاق قول هكذا " عمل العقل في النصوص الشرعية " غير منضبط ، يؤدي إلى إلباس الأمور على القارئ ، فإعمال العقل يكون في واقع المسألة وفي فهم النص المتعلق بالمسألة للوصول للحكم الخاص بالمسألة وهذا في علم أصول الفقه يسمى " تحقيق المناط " . أما تعطيل الجهاد المعطل فعلاً الآن فكما تعلم هناك جهاد طلب وجهاد دفع ، وجهاد الطلب وهو غزو البلاد وفتحها لنشر الإسلام شرط فيه الأمير الممكن " خليفة المسلمين " أما جهاد الدفع فليس شرط فيه ، راجع المسألة هداك الله . أما رد خبر الأحاد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بهذا الإطلاف ، فهذا فعلاً ما يقول به إلا جاهل ، فحوالي 95 % من الأحكام الشرعية مبني على أحاديث الأحاد ولا خلاف بين علماء المسلمين قاطبةً بوجوب العمل بخبر الأحاد وهذا ما يقول به حزب التحرير ، راجع المسألة هداكم الله . أما مفهوم الإيمان والذي وقع فيه الخلاف بين العلماء وخاصة المتكلمين في دخول العمل في مسمى الإيمان أو تعريف الإيمان الشرعي فهو أمر خلافي ، ولكنهم على إتفاق بلا خلاف على أن الإيمان تصديق جازم والجزم لا يتأتى إلا بمطابقة الواقع والدليل العقلي والنقلي ، أما دخول العمل في مسمى الإيمان أو في إعتبار الإيمان لفرد بالعمل أو عدم إعتباره فهذه قضية خلافية بين العلماء ، إفهم المسألة وراجعها وفرق بين القضايا هداكم الله . أما الفتاوى والتقبيل واللمس وبقية هذه الأمور التي ذكرتها فعندك على الموقع كتاب النظام الاجتماعي في الإسلام والذي نص صراحة أن نظرة الإسلام للمرأة أنها أم وربة وبيت وعرض يجب أن يصان ، وأنه يجب منع كل الأعمال والأمور التي تخرجها عن هذا الإطار بل ومعاقبة من يستغل الأنوثة في المرأة في خارج إطار علاقة الزواج ، راجع الكتاب هداكم الله .. إعلم أخي الكريم أنك ما خطر على بالك كثير من الفتاوي ولم تبحث عنها ، ومن من المسلمين في أيامنا هذه أو قبلها كان يفكر في رائد فضاء مسلم يغزو الفضاء ويريد الصلاة .. أخي الكريم بالله عليك ، نصيحة لك راجع الموقع أقرأ تعلم ، خذ معلوماتك من مصادرها دقق ولكن لا تسير وراء كل زاعق وناعق .. اللهم بلغت اللهم فاشهد . موقع حزب التحرير www.hizb-ut-tahrir.org


#81 Italy [أم صهيب]
1.24/5 (23 صوت)

07-06-2011 10:15
نعم النصيحة يا خير شباب هذه الأمة ,بارك الله بكم و ثبتكم و نصركم,أما بخصوص الإفتراءات على حزب التحرير فنقول : القافلة تسير و الكلاب تنبح.

[أم صهيب]

#80 Israel [عمر]
1.39/5 (23 صوت)

07-06-2011 09:33
والله كلام الحزب هذا يستحق الدراسة الجدية،خاصة وأنه يعتمد امور عقلانية وشرعية، ويفترض أن نناقش ما يقوله بهدوء واحترام، خاصة وانه من المعروف ان الأزهر يقع تحت تأثير نظام الحكم، ولا يستطع الازهر في كثير من الاحيان ان يقول رأيه بحرية.

يعني انا افهم المسألة ببساطة هكذا:

نحن مسلمون، إذن يجب ان نطبق الإسلام، هكذا بكل بساطة

من لا يريد تطبيق الإسلام (وهو مسلم) يناقض نفسه، وهو يقول ضمنا إن الإسلام دين غير صالح، لأنه لو كان صالحا من وجهة نظره لاستمات من اجل تطبيقة لأنه هو الذي يحقق للإنسان السعادة والاطمئنان.

يعني تصوروا واحد اشتراكي (أو هكذا يقول) ينادي بتطبيق الرأسمالية، هل هذه معقولة،

تدبروا أيها الإخوة، الموضوع على عمقه الكبير، بسيط جدا: مسلمون يريدون تطبيق الاسلام

[عمر]

#79 Palestinian Territory Occupied [عبد الحميد]
1.46/5 (24 صوت)

07-06-2011 09:20
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم الناصح ونعم النصيحة، انهم الرجال الرجال، ونسأل الله أن يفتح قلوب المسلمين وعلماء الأزهر للحق ويقفوا وقفة المعتز بربه وبإسلامه وقفةالشيخ العز بن عبدالسلام الدمشقي .. بائع المماليك .. و مهذب الملوك .. و سلطان العلماء )
اللهم ارزقنا علماء اتقياء انقياء اقوياء بمواقفهم، وقافين عند حدود الكتاب والسنة، مبتعدين عن كل الأفكار والمباديء الهجينة والدخيلة على الاسلام وأهله من مفاهيم دولة مدنية واشتراكية وعلمانية وديمقراطية ووطنية وقومية....

والتمسك فقط بمفهوم الدولة التي أقامها الرسول ص وسار عليها الخلفاء من بعده، فالعمل لدولة الاسلام(الخلافة) جزء من عمل الرسول فهو جزء من دينناولن نستبدله بأي دين آخر.

[عبد الحميد]

#78 [amir]
1.20/5 (24 صوت)

07-06-2011 03:37
من تونس الى شباب حزب التحرير في مصر بارك الله فيكم و بكم الى الامام و جعله الله في ميزان حسناتكم

[amir]

#77 [الرد على حب التحرير]
1.35/5 (24 صوت)

07-06-2011 12:15

الرد على حزب التحرير
مناقشة علمية لأهم مبادىء الحزب ورد علمي مفصل حول خبر الواحد


لتحميل الكتاب اضغط هنا

[الرد على حب التحرير]

ردود على الرد على حب التحرير
Egypt [ابواحمد] 07-06-2011 11:07
لو اتيت باي رد غير هذا الدمشقي كان مقبول و لكنك باتيت رجل معروف سيرته و كره لكل الجماعات الاسلامية و هو موالي للانمة اتي تقف ضد الاسلام فابخث عن رد اخر و ارجع الي راي الامام احمد افضل من كل هذا فهو يقول براي حزب التحرير
و هو ما ذكره ابن قدامه عنه و السفاريني و غيره


#76 Egypt [علاء الدين]
1.40/5 (23 صوت)

07-06-2011 12:09
بهدوء وبالعقل .. الحمد لله النصيحة منشورة ، فلماذا لا تعليقون عليها وعلى ما ورد فيها بدلاً من هذه المهاترات ؟!!!!!!!. لماذا لم يصدر منكم مثلها بدلاً من يترك دين الله نهباً مستباحاً ؟!!! ثم هل يعقل أن من وضع هذه الأحكام والمفاهيم الشرعية بهذه النصيحة يكون بهذه السطحية والسذاجة الفقهية التي تصورنها للناس ؟ ما لكم كيف تحكمون ؟!!.

[علاء الدين]

#75 Israel [أبو توفيق المقدسي]
1.33/5 (22 صوت)

07-06-2011 12:05
الحمد لله رب العالمين الذي جعل في الأمة رجال أمثال شباب حزب التحرير يعملون لتحقيق وعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بعودة الخلافة على منهاج النبوة. أما من مات وليس في عنقه بيعة فهذا حديث شريف وعلى من يأخذه مأخذاً على الحزب أن يراجع دينه وعلمه أم لعله لا يعلم ما هو من الشرع أو هذا لمجرد إثارة الناس على الحزب متهماً إياهم بالكفر اتقوا الله في أنفسكم أولاً وفي أمتكم وفي حزب مثل حزب التحرير

[أبو توفيق المقدسي]

#74 Egypt [علاء الدين]
1.16/5 (22 صوت)

07-05-2011 11:54
بهدوء وبالعقل ..الرجاء من جميع الأخوة الذين يريدون أن يتكلموا عن حزب التحرير ألا يتسرعوا ويقعوا في الإثم " كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع " وأن لا يسؤوا الظن " إن بعض الظن أثم " ، فحزب التحرير ولله الحمد والمنه له موقع على الانترنت بأسمه وعليه جميع إصداراته وتبنياته والتي تشكل - على حد وصف الحزب - الحد الأدنى - الأدنى وضعوا تحتها خطوط كثيرة - من الثقافة الإسلامية التي تلزم المسلمين لاستئناف الحياة الإسلامية مرة ثانية وحمل الإسلام للعالم بالدعوة والجهاد بإقامة دولته دولة الخلافة التي أقامها رسول الله صلى الله عليه وسلم معتمداً على الوحي بالصراع الفكري مع جميع أفكار الكفر وأنظمته التي كانت أنذاك ، وبالكفاح السياسي ضد جميع الكفار وعملائهم بكشف عمالتهم وخططهم لضرب الإسلام والمسلمين ، وبذلك يوجد الرأي العام الواعي على الإسلام وسيادته مما يمكن للإسلام في الحكم ، فهذه فكرته وهذه طريقته ، وليس فيها عنف ولا صراع مسلح بل هو يعتبر ذلك مخالف لطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في العمل لتمكين الإسلام.فجميع من يريد أن ينتقد حزب التحرير - وهذا حقه - رجاءً أن يكون منصفاً ويطلع على ثقافاته وإصدارته ولا يستند إلى أقوال مرسلة بعضها من باب " ولا تقربوا الصلاة " وبعضها الأخر من باب التشوية المتعمد والكذب الفاضح على الحزب لصالح الأنظمة ، فحزب التحرير ومنذ أن أنُشئ على يد عالم أزهري جليل ، وخريج كلية دار العلوم ، وقاضي شرعي في القدس وهو تقي الدين النبهاني عليه رحمة الله ، وهو - أي الحزب - يعمل في العلن وأفكاره ومفاهيمه وتبنياته إسلامية لا غير ، لم يتراجع عنها ولم يداهن بها ولم يتنازل عن بعضها إرضاءً لأنظمة أو جماهير ، ومُصرٌ عليها ويقيم عليها الأدلة الشرعية قبلتها الأنظمة أو رفضتها ، قبلها الناس أو رفضوها ، فهو كان ومازال حزباً سياسياً مبدءه الإسلام لاغير منذ الوقت الذي كانت الفتاوى تتطاير فيه بحرمة الأحزاب الساسية وعدم جوازها ، وكان ينكر على الحكام عملاء الغرب في الوقت الذي كانت تتلاحق الفتاوى فيه بحرمة التغيير عليهم ..لم ولن يضر حزب التحرير بإذن الله ذلك فهذا شأن الدعوات وهو ولله الحمد والمنة يقيض الله له أنصار ومؤيد في أرجاء الدينا كلها برغم ما يلاقي ، ونُذكر الجميع أن يوم الفرح الحقيقي الذي سنسى فيه جميعاً كل هذه الصعاب هو يوم يعز الله الإسلام والمسلمين بخلافة على منهاج النبوة تُنسي الغرب الكافر وساوس الشيطان في بلاد المسلمين .. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون..والله نسأل الهداية لناولجميع المسلمين .

[علاء الدين]

#73 Italy [أم صهيب]
1.25/5 (22 صوت)

07-05-2011 11:23
بارك الله بكم و ثبتكم يا شباب حزب التحرير, يا خير رجال هذه الأمة في وقت قل فيه الرجال

[أم صهيب]

#72 [أبو عبد الله]
1.38/5 (25 صوت)

07-05-2011 09:54
الله يكفي المسلمين شر حزب التحرير

مصر ما هي ناقصة يا أخوان فكر متشدد

[أبو عبد الله]

ردود على أبو عبد الله
Egypt [ابواحمد] 07-06-2011 11:08
حزب التحرير ليس فكر متشدد هي فكر اسلامي

Egypt [علاء الدين] 07-06-2011 12:03
بهدوء وبالعقل ..الرجاء من جميع الأخوة الذين يريدون أن يتكلموا عن حزب التحرير ألا يتسرعوا ويقعوا في الإثم " كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع " وأن لا يسؤوا الظن " إن بعض الظن أثم " ، فحزب التحرير ولله الحمد والمنه له موقع على الانترنت بأسمه وعليه جميع إصداراته وتبنياته والتي تشكل - على حد وصف الحزب - الحد الأدنى - الأدنى وضعوا تحتها خطوط كثيرة - من الثقافة الإسلامية التي تلزم المسلمين لاستئناف الحياة الإسلامية مرة ثانية وحمل الإسلام للعالم بالدعوة والجهاد بإقامة دولته دولة الخلافة التي أقامها رسول الله صلى الله عليه وسلم معتمداً على الوحي بالصراع الفكري مع جميع أفكار الكفر وأنظمته التي كانت أنذاك ، وبالكفاح السياسي ضد جميع الكفار وعملائهم بكشف عمالتهم وخططهم لضرب الإسلام والمسلمين ، وبذلك يوجد الرأي العام الواعي على الإسلام وسيادته مما يمكن للإسلام في الحكم ، فهذه فكرته وهذه طريقته ، وليس فيها عنف ولا صراع مسلح بل هو يعتبر ذلك مخالف لطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في العمل لتمكين الإسلام.فجميع من يريد أن ينتقد حزب التحرير - وهذا حقه - رجاءً أن يكون منصفاً ويطلع على ثقافاته وإصدارته ولا يستند إلى أقوال مرسلة بعضها من باب " ولا تقربوا الصلاة " وبعضها الأخر من باب التشوية المتعمد والكذب الفاضح على الحزب لصالح الأنظمة ، فحزب التحرير ومنذ أن أنُشئ على يد عالم أزهري جليل ، وخريج كلية دار العلوم ، وقاضي شرعي في القدس وهو تقي الدين النبهاني عليه رحمة الله ، وهو - أي الحزب - يعمل في العلن وأفكاره ومفاهيمه وتبنياته إسلامية لا غير ، لم يتراجع عنها ولم يداهن بها ولم يتنازل عن بعضها إرضاءً لأنظمة أو جماهير ، ومُصرٌ عليها ويقيم عليها الأدلة الشرعية قبلتها الأنظمة أو رفضتها ، قبلها الناس أو رفضوها ، فهو كان ومازال حزباً سياسياً مبدءه الإسلام لاغير منذ الوقت الذي كانت الفتاوى تتطاير فيه بحرمة الأحزاب الساسية وعدم جوازها ، وكان ينكر على الحكام عملاء الغرب في الوقت الذي كانت تتلاحق الفتاوى فيه بحرمة التغيير عليهم ..لم ولن يضر حزب التحرير بإذن الله ذلك فهذا شأن الدعوات وهو ولله الحمد والمنة يقيض الله له أنصار ومؤيد في أرجاء الدينا كلها برغم ما يلاقي ، ونُذكر الجميع أن يوم الفرح الحقيقي الذي سنسى فيه جميعاً كل هذه الصعاب هو يوم يعز الله الإسلام والمسلمين بخلافة على منهاج النبوة تُنسي الغرب الكافر وساوس الشيطان في بلاد المسلمين .. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون..والله نسأل الهداية لناولجميع المسلمين .


#71 [د. رشيد]
1.18/5 (24 صوت)

07-05-2011 09:53


شذوذ حزب التحرير في العقيدة

شذوذ حزب التحرير في العقيدة ( خبر الواحد )
رأيهم في أن العقائد لا تؤخذ من خبر الآحاد :

جاء في كتاب " الدوسية " المتبناة من الحزب - ومعنى المتبناة ؛ انه يجب إلتزامها والتقيد بها ونشر أحكامها والتحدث بها – [ص 58] : ( ان العقائد لا تؤخذ إلا من يقين ، وانه يحرم أخذ العقيدة بناء على الدليل الظني . . . قال شخص آخر ان حزب التحرير حزب كافر لانه يقول ان العقائد لا تؤخذ إلا عن يقين وبناء على الدليل القطعي . . . كذلك العقيدة لا يوجد أحد من العلماء – لا من المتقدمين ولا من المتأخرين – يقول بان العقيدة تؤخذ من الدليل الظني ، بل جميع العلماء يقولون بأنه لا بد من دليل قطعي . . . ان مسألة كون العقائد لا تؤخذ إلا عن يقين بديهية عند العلماء ) .

وجاء في [ص 3] : ( وما كان دليله ظنياً يحرم على المسلم اعتقاده ) .

وجاء في [ص 4] : ( وخبر الواحد ظني ) .

وجاء في [ص 6] : ( فالحكم الشرعي في العقائد ، انه يحرم ان يكون دليلها ظنياً ، وكل مسلم يبني عقيدته على دليل ظني يكون قد ارتكب حراماً ، وكان آثماً عند الله ) .

وجاء في [ص 6] ايضاً : ( غير انه يجب ان يعلم ان الحرام هو الاعتقاد وليس مجرد التصديق ، فالتصديق لا شيء فيه وهو مباح ولكن الجزم هو الحرام . . . فعن أبي هريرة قال ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ [ إذا فرغ احدكم من التشهد الأخير فليتعوذ من اربع ، من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا وفتنة الممات ومن شر فتنة المسيح الدجال ] ، وعن عائشة رضي الله عنها ؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو في الصلاة " اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال . . . فهذان الحديثان خبرا آحاد وفيهما طلب فعل أي طلب القيام بهذا الدعاء بعد الفراغ من التشهد فيندب الدعاء ، وما جاء فيهما يجوز تصديقه ولكن الذي يحرم هو الجزم به ) انتهى الكلام .

الرد عليهم :

1- أما ان العقائد لا تؤخذ من أحاديث الآحاد فهذه قضية اشتد حولها النزاع ، قالوا : ( ان العقائد لا أحد من العلماء لا المتقدمين ولا المتأخرين يقول بان العقائد يجوز ان تؤخذ من الدليل الظني ) ، وهذا يعني انه لم يقل أحد ان خبر الآحاد حجة في العقائد ، وهذا يدل على جهل فاضح وعلى قلة اطلاع .

يقول ابن تيمية [في الفتاوي 13/351-352] : ( ولهذا كان جمهور أهل العلم من جميع الطوائف ، على ان خبر الواحد غذا نقلته الأمة بالقبول ، تصديقاً له ، أو عملاً به ، انه يوجد العلم ، وهذا الذي ذكره المصنفون في أصول الفقه من اصحاب أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد ، إلا فرقة قليلة من المتأخرين ، اتبعوا في ذلك طائفة من أهل الكلام انكروا ذلك ، ولكن كثيراً من اهل الكلام ، أو اكثرهم يوافقون الفقهاء واهل الحديث والسلف على ذلك ، وهوقول اكثر الاشعرية ، كابي إسحاق وابن فورك ، واما ابن الباقلاني فهو الذي انكر ذلك واتبعه مثل ابي المعالي " الجويني " وابي حامد " الغزالي " وابن عقيل " الحنبلي " وابن الجوزي " الحنبلي " وابن الخطيب والآمدي ونحو هؤلاء .

والأول هو الذي ذكره ابو الطيب وابو اسحاق وامثاله من ائمة الشافعية ، وهو الذي ذكره القاضي عبد الوهاب وامثاله من المالكية ، وهو الذي ذكره ابو يعلى وابو الخطاب وابن الزاغوني ةامثالهم من الحنبلية وهو الذي ذكره شمس الدين السرخسي وامثاله من الحنفية .

وإذا كان الاجماع على تصديق الخبر موجباً للقطع به ، فالاعتبار في ذلك باجماع اهل العلم بالحديث ، كما ان الاعتبار في الاجماع في الاحكام باجماع اهل العلم بالأمر والنهي والاباحة ) .

وقد أورد الشافعي نيفاً وثلاثين دليلاً على حجية خبر الواحد ، يقول الشافعي : ( اجتمع المسلمون قديماً وحديثاً على تثبيت خبر الآحاد والانتهاء إليه ) .

واورد الألباني عشرين وجهاً كلها توجب الأخذ بخبر الآحاد في العقائد ، ونقل عن ابن منداد والكرابيسي وابن حزم وابي يعلى الحنبلي ويُنقل عن ابي إسحاق الشيرازي قوله في " التبصرة وشرح اللمعة " : ( وخبر الواحد إذا تلقته الأمة بالقبول يوجب العلم والعمل ، سواء عمل به الكل أو البعض ) .

ويمكن الرجوع في هذه القضية إلى عدة مصادر .

2- ان التفريق بين التصديق والجزم لم يقل به العلماء في مجال العقائد ، بل اوردوا جميعاً في تعريف الإيمان : " هو تصديق القلب " ، والتصديق باية مسألة إعتقادية هو جزم بوجودها .

3- ان قولهم بعد حديثي " عذاب القبر وفتنة المسيح الدجال " بجواز تصديقه ، يعني انه يجوز تكذيبه - أخذا بمفهوم المخالفة الذي اجمع الأصوليون انه حجة في كلام الناس ، بخلاف حجيته في النصوص فلم يقل به الحنفية ، وقال به الشافعية والمالكية والحنبلية –

وهذا يعني انه يجوز تكذيب عذاب القبر وخروج المسيح الدجال ، لكن يحرم على الشاب الذي يدخل حزب التحرير – لأن الدوسية متبناة عندهم – ان يعتقد بعذاب القبر وخروج المسيح الدجال ، ولو اعتقد لكان ىثماً عند الله .

4- وقولهم : يندب الدعاء بالحديث السابق ، يتناقض مع قولهم : يباح تصديقه – يجوز تصديقه - ، فالمباح ما استوى فيه الفعل والترك ولذا فكيف نندب العمل بحديث نرى جواز تكذيبه ؟

وكان الأولى ان يقولوا : يباح الدعاء به ، حتى يتناسق مع اصلهم " يباح تصديقه " ، أو يقولوا : يندب التصديق بخبر الآحاد في العقيدة ، حتى يقولوا بالندب في الدعاء ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى فتحريم الاعتقاد به يتناقض مع ندب الدعاء به ، فكيف يندب القيام بعمل يحرم اعتقاده ؟

يقول الشيخ الألباني : ( ان طرد قولهم بهذه العقيدة وتبنيها دائماً تسلتزم تعطيل العمل بحديث الآحاد في الأحكام العملية ايضاً ، وهذا باطل لا يقولون هم ايضاً به ، وما لزم منه الباطل فهو باطل ) .

وضرب لذلك مثلاً نفس الحديث الذي ضرب حزب التحرير العمل به ، والذي ورد في الاستعاذة من عذاب القبر ومن شر فتنة المسيح الدجال .

وقال : ( ومثله أحاديث كثيرة لا مجال لاستقصائها الآن ، فالقائلون بهذا القول ، ان عملوا به هنا – أي قولهم بتعطيل حديث الآحاد في العقيدة – وتركوا العمل بهذا الحديث ، نقضوا أصلاً من أصولهم ، وهو وجوب العمل بحديث الآحاد في الأحكام ولا يمكنهم القول بنقضه ، لأن جل الشريعة قائم على أحاديث الآحاد ، وان عملوا بالحديث طرداً للأصل المذكور فقد نقضوا به ذلك القول ، فان قالوا نعمل بهذا الحديث ولكننا لا نعتقد ما فيه من اثبات عذاب القبر والمسيح الدجال ، قلنا ؛ ان العمل به يستلزم الاعتقاد به وإلا فليس عملاً مشروعاً ولا عبادة ، وبالتالي فلم يعملوا باصلهم المذكور .

وكفى بالقول بطلاناً أنه يلزم منه ابطال ما قامت الأدلة على الصحيحة على ايجابه واتفق المسامون عليه ) اهـ .

5- لا زال حزب التحرير يحرم على اعضائه الاعتقاد بعذاب القبر وظهور المسيح الدجال ، ويعتبر من يعتقد هذا آثماً ، مع ان الأحاديث تواترت فيها .

أ‌- جاء في " نظم المتناثر في الحديث المتواتر " للكتاني ص 146 : ( وفي التوضيح للشوكاني مائة حديث في ظهور المسيح الدجال في الصحاح والمعاجم تتواتر الأحاديث بدونها ) .

ب‌- جاء في عذاب القبر في نفس الكتاب ص 48 : ( وقد روى عذاب القبر اثنان وثلاثون صحابياً ، وقل عياض ؛ تواتر واجمع عليه اهل السنة ، وقال صاحب المصابيح ؛ ان لم يصح عذاب القبر لم يصح شيء من امر الدين ) .
-------------------------
منقول من منتدى الجزيرة مع تأكدي من معظم ما جاء فيه

[د. رشيد]

ردود على د. رشيد
Egypt [علاء الدين] 07-06-2011 12:04
بهدوء وبالعقل ..الرجاء من جميع الأخوة الذين يريدون أن يتكلموا عن حزب التحرير ألا يتسرعوا ويقعوا في الإثم " كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع " وأن لا يسؤوا الظن " إن بعض الظن أثم " ، فحزب التحرير ولله الحمد والمنه له موقع على الانترنت بأسمه وعليه جميع إصداراته وتبنياته والتي تشكل - على حد وصف الحزب - الحد الأدنى - الأدنى وضعوا تحتها خطوط كثيرة - من الثقافة الإسلامية التي تلزم المسلمين لاستئناف الحياة الإسلامية مرة ثانية وحمل الإسلام للعالم بالدعوة والجهاد بإقامة دولته دولة الخلافة التي أقامها رسول الله صلى الله عليه وسلم معتمداً على الوحي بالصراع الفكري مع جميع أفكار الكفر وأنظمته التي كانت أنذاك ، وبالكفاح السياسي ضد جميع الكفار وعملائهم بكشف عمالتهم وخططهم لضرب الإسلام والمسلمين ، وبذلك يوجد الرأي العام الواعي على الإسلام وسيادته مما يمكن للإسلام في الحكم ، فهذه فكرته وهذه طريقته ، وليس فيها عنف ولا صراع مسلح بل هو يعتبر ذلك مخالف لطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في العمل لتمكين الإسلام.فجميع من يريد أن ينتقد حزب التحرير - وهذا حقه - رجاءً أن يكون منصفاً ويطلع على ثقافاته وإصدارته ولا يستند إلى أقوال مرسلة بعضها من باب " ولا تقربوا الصلاة " وبعضها الأخر من باب التشوية المتعمد والكذب الفاضح على الحزب لصالح الأنظمة ، فحزب التحرير ومنذ أن أنُشئ على يد عالم أزهري جليل ، وخريج كلية دار العلوم ، وقاضي شرعي في القدس وهو تقي الدين النبهاني عليه رحمة الله ، وهو - أي الحزب - يعمل في العلن وأفكاره ومفاهيمه وتبنياته إسلامية لا غير ، لم يتراجع عنها ولم يداهن بها ولم يتنازل عن بعضها إرضاءً لأنظمة أو جماهير ، ومُصرٌ عليها ويقيم عليها الأدلة الشرعية قبلتها الأنظمة أو رفضتها ، قبلها الناس أو رفضوها ، فهو كان ومازال حزباً سياسياً مبدءه الإسلام لاغير منذ الوقت الذي كانت الفتاوى تتطاير فيه بحرمة الأحزاب الساسية وعدم جوازها ، وكان ينكر على الحكام عملاء الغرب في الوقت الذي كانت تتلاحق الفتاوى فيه بحرمة التغيير عليهم ..لم ولن يضر حزب التحرير بإذن الله ذلك فهذا شأن الدعوات وهو ولله الحمد والمنة يقيض الله له أنصار ومؤيد في أرجاء الدينا كلها برغم ما يلاقي ، ونُذكر الجميع أن يوم الفرح الحقيقي الذي سنسى فيه جميعاً كل هذه الصعاب هو يوم يعز الله الإسلام والمسلمين بخلافة على منهاج النبوة تُنسي الغرب الكافر وساوس الشيطان في بلاد المسلمين .. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون..والله نسأل الهداية لناولجميع المسلمين .

Palestinian Territory Occupied [أبو عبدالله حمدان] 07-05-2011 11:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم هذا الافتراء على حزب التحرير ؟

لان الذي يفتري عليه هو كذاب اشر ليس له من الصدق نصيب والله يقول

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ }التوبة119

رقم الحديث: 3597
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " لَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ، وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ ، حَتَّى يُكْتَبَ صِدِّيقًا ، وَلَا يَزَالُ يَكْذِبُ ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ ، حَتَّى يُكْتَبَ كَذَّابًا "
.

وهذا رابط المكتب الاعلامي للحزب لمن أراد الحق ولم يخالف أصول البحث العلمي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/


#70 Switzerland [متعب إبراهيم]
1.20/5 (26 صوت)

07-05-2011 09:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد

في البداية أبدأ من النهايه أي بهذا - مقتبسا من نص المقال - ( وللكثير من العلماء ملاحظات عقدية في التحذير من حزب التحرير ومنهجه بالرغم من عدم انتهاجه العنف سلوكا إلا أنه يقوم على فكرة شذ فيها عن جمهور ما عليه أهل العلم وهي أن من يمت وليس في عنقه بيعة يكون كافرا وهو ما يعني تكفير عموم المسلمين منذ أكثر من مائة عام، كما يذهب الحزب إلى أن بلاد المسلمين اليوم تعتبر كلها دار كفر ولو كان أهلها مسلمين لأن الأنظمة التي تحكمهم اليوم غير إسلامية، )

أقول أما النقطة الأولى من الفقرة المقتبسه فهي إفتراء على الحزب ، فالحزب يفسر الحديث - حسب فهمه للحديث الشريف هذا بأنه يجب على المسلمين أن يوجدوا خليفه يحكم بما أنزل الله لتكون في أعناقهم بيعه ، كما أنه لم يكفر أحدا بل قال أن قول النبي الكريم يدل على عظم الذنب الواقع على المسلمين عند غياب خليفه يحكم بما أنزل الله ولم يقل بتكفير أحدا من المسلمين منذ مئة عام !!!
وتب الحزب موجودة في موقعه الإعلامي وللمسلمين أن يرجعوا إليها ليتأكدوا بأنفسهم من هذا الإفتراء .

أما الثانية وهي أن بلاد المسلمين هي دار كفر فهذا صحيح وهذا لا يعني تكفير أحد من المسلمين لأنه العبرة بالنظام لا بسكان البلاد فإن كان النظام غير إسلامي فهو نظام كفر يطبق على المسلمين وبه تصبح الدار دار كفر وغن كان جلّ سكانها من المسلمين .


وأمّا الآن فإني أدعوا الكاتب الكريم بأن يفتح موضوع نقاش فكري حول ما يخالف الحزب فيه
ونقاش شرعي بالدليل الشرعي حول كل ما يراه شاذا في ( حزب التحرير )

لله درك يا حزب التحرير تزداد ثباتا في زمن الميوع الفكري
وإن الله ناصرك بإذنه سبحانه وإن الخلافة وعد الله فصدق الله وصدق رسوله ( ثم تكون خلافه على منهاج النبؤة ) صدق رسول الله

[متعب إبراهيم]

#69 Austria [دكتور سمير]
1.35/5 (26 صوت)

07-05-2011 08:50
الحمد لله أن الخير مازال بأهل مصر وأوجد من بينهم من يقول كلمة الحق لايخشى فى الله لومة لائم ، إن وثيقة الأزهر تعتبر إستهزاء بمكانة الأزهر وليس غريباً إن كان ممن شارك فيها جابر عصفور وأمثاله.

اللهم وفق حزب التحرير وأفتح على أيديهم الخير لأرض الكنانة

[دكتور سمير]

ردود على دكتور سمير
[ايمن ابوخلف] 07-05-2011 10:15
ان الحكم الا لله


#68 Egypt [ابو مريم]
1.38/5 (26 صوت)

07-05-2011 08:31
حزب التحرير في مصر اخيرا ستعود الخلافة الي القاهرة مركز الخلافة العباسية
اخيرا تعود القاهرة لتتصدر دعوة الخلافة

[ابو مريم]

ردود على ابو مريم
Palestinian Territory Occupied [عبد الرحمن مصطفى] 07-06-2011 05:32
بسم الله الرحمن الرحيم
قرأت التعليقات لم أجد تعليق على الوثيقه . وهل فيها ما يخالف الاسلام أم هى من الاسلام .
وهب ان هناك خلاف فى بعض الافكار . هل هناك خلاف على الحكم بالاسلام ؟؟ هل هناك خلاف على ان نظام الحكم فى الاسلام نظام الخلافه ؟ أما ما يثار عن حزب التحرير والمعلوم عنه أن ما من قول يقوله او يتبناه الا بالدليل و نجد من يتقول على حزب التحرير ولا نجد لهم رأى أمام ما قاله الازهر فى وثيقته على سبيل المثال لا الحصر لانجد من ينبرى لاافهام الامه ان الاسلام كله دين الوسط ليس هناك دين وسط ودين متشدد فكله أحكام شرعيه على المسلمين الالتزام بها وأنه كله مادمنا مكلفين به فيجب القيام بتعاليمه ولان الله كلفنا باحكامه فهى بالقطع فى الاستطاعه لان الله لايكلف ما لانستطيع القيام به .
الاسلام ياامة الاسلام يدعوكم لتحكيم شرع الله فماذا أنتم فاعلون ؟


تقييم
1.69/10 (42 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com