الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
تحليلات وملفات
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يحثون وسائل الإعلام على إبراز الإرهاب كظاهرة اجتماعية عالمية
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يحثون وسائل الإعلام على إبراز الإرهاب كظاهرة اجتماعية عالمية
12-20-2016 01:33
الدين و السياسة: يبحث وزراء الإعلام والاتصال في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، غدا الأربعاء 21 ديسمبر 2016، مشروع قرار مهم يتعلق بدور الإعلام في مكافحة الإرهاب والتركيز على أنه ظاهرة اجتماعية عالمية وليست ظاهرة دينية.

وقالت مديرة إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، مها مصطفى عقيل: إن شعار الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حاليا، جاء بعنوان: الإعلام المتجدد في مواجهة الإرهاب والإسلاموفوبيا، نظرا لأهمية دور وسائل الإعلام، وخصوصا أدوات الإعلام الجديد، والتي بإمكانها لعب دور بارز في مكافحة الإرهاب دوليا والتعريف بالصورة الحقيقية للإسلام.
وأضافت عقيل، إنه من المتوقع أن يتطرق الوزراء غدا إلى موضوع تأهيل كوادر إعلامية متخصصة قادرة على التعامل مع الأحداث الإرهابية، وإعداد رسائل إعلامية متطورة تساهم في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره.
ويناقش مؤتمر وزراء الإعلام قضايا ومشاريع قرارات متعددة يأتي في مقدمتها دور الإعلام في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مساندة قضية مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر اعتماد الاستراتيجية الإعلامية للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وآليات تنفيذها، واعتماد الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي حتى العام 2025، وتمكين المرأة في وسائل الإعلام ومن خلالها، إضافة إلى التحرك الإعلامي داخلياً وخارجياً بالشراكة مع مؤسسات إعلامية من الدول الأعضاء ومؤسسات إعلامية دولية.
كما يناقش المؤتمر دعم تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية لإبراز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي، وتعميم البرنامج على مناطق أخرى، والقرار الخاص بإطلاق قناة منظمة التعاون الإسلامي الفضائية، إلى جانب دعم عمل مؤسسات العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام، وإحداث جائزة دولية لوسائل الإعلام والإعلاميين.
ويتطرق المؤتمر أيضا إلى سبل تعزيز الظهور الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي في ريادة قضايا التبادل الثقافي والتنمية والسلم، وتعزيز قدرة ومنتوجية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في الدول الأعضاء والتعاون فيما بينهم.
ومن المقرر أيضا أن يصدر في نهاية المؤتمر البيان الختامي الوزاري وإعلان جدة.

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 166


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
1.00/10 (3 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com